"الأهلي المصري" يتيح لعملائه خدمات "الإنترنت البنكي" و"الموبايل البنكي" لتجنب الزحام


الاربعاء 08 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

في خطوة جديدة يضيفها البنك الأهلي المصري،

لاستراتيجيته لتفعيل خدماته الرقمية، يتيح البنك لعملائه الحاليين إمكانية الاشتراك

بخدمتي الإنترنت البنكيNBE Net

أو الموبايل البنكي NBE mobile

من خلال موقع البنك أو من خلال مركز اتصالات البنك 19623 دون حاجة

لزيارة الفرع.

وصرح هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك

الأهلي المصري، أن هذه الخطوة الهامة من البنك الأهلي المصري تأتي لمزيد من التفعيل

للتحول الرقمي للبنك خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وتماشيًا مع توجيهات

الدولة والبنك المركزي المصري في هذا الشأن وتماشيًا مع تدعيم الشمول المالي، وتخفيف

الضغط على فروع البنك وتقليل الزحام الناتج عن تكدس العملاء طلبًا للخدمات المصرفية

ومراعاة معايير الصحة العامة حيث يمكن للعميل القيام بالعمليات المصرفية دون الحاجة

لزيارة الفرع.

وعلى صعيد البنية التكنولوجية، أكدت داليا

الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن هذا التطوير يتم وفقًا لخطط مدروسة

تضعها فرق العمل المختصة بالبنك استجابة لاحتياجات العملاء، وذلك سعيًا إلى توفير مزيد

من القنوات المتنوعة لتقديم الخدمة المصرفية لعملائه بوسائل سريعة وآمنة تسهم في إثراء

نمط حياتهم وأنشطتهم المختلفة وخاصة التي تساهم في توفير الوقت والجهد الذي يبذله العميل

للحصول على احتياجاته المصرفية.

وأضافت داليا الباز، أن العميل يمكنه من

خلال الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي القيام بالعديد من الخدمات منها التحويل بين

حسابات العميل داخل البنك وسداد رصيد بطاقات الائتمان وإصدار أو استرداد الشهادات والأوعية

الادخارية، ربط أو كسر الودائع لأجل وفتح حسابات فرعية للعملاء القائمين ودفع التبرعات

لبعض الجهات، مع إمكانية الاطلاع على كشف حساب مفصل سواء للحسابات أو بطاقات الائتمان

وكذلك إمكانية تحويل من حساب العميل لحسابات أخرى داخل أو خارج البنك بالعملة المحلية

شريطة الحصول علي جهاز التشفير الرقمي والذي يقوم العميل باستلامه من الفرع.

وأشارت داليا الباز، إلى أن إستراتيجية

البنك في التوسع في الخدمات الرقمية، تستلزم تطوير مستمر لبنيته التكنولوجية والبرمجيات

التي يتعامل بها لتستوعب هذا التوسع المتنامي والطموح في الخدمات الرقمية وهو ما يحرص

البنك على وضعه على رأس أولوياته ضمانًا لأعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمة لعملائه،

إضافة إلى تطبيق معايير تأمين البيانات لضمان أعلى درجات الأمان في التعامل المصرفي

مما أدي إلي الإقبال الكبير علي تلك الخدمات حيث زاد عدد المشتركين من الأفراد ليصل

إلي ما يزيد عن 2,400,000 ألف عميل بنسبة تفعيل بلغت 7٠% وما يقرب من 30,000 ألف

عميل شركات.