وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالمصريين في الخارج


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 10:41 صباحاً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
وكالات

أكدت الدكتورة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الكبير بالمصريين في الخارج.

وقالت الدكتورة سها الجندي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على ضرورة ربط المصريين بالخارج بالوطن الأم، وذلك للانطلاق بمصر إلى المستقبل المنشود، وتحقيق التنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة، بحسب حوار الوزيرة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الدولة تضع المصريين بالخارج على قمة أولوياتها خلال المرحلة الراهنة، بجانب أن الوزارة تعمل على تعزيز سُبل التواصل معهم وحل المشكلات التي تواجههم، والاهتمام بكل الشرائح والتخصصات والاستفادة من خبراتهم وإشراكهم في بناء الجمهورية الجديدة، وإدماجهم في خطة التنمية المستدامة وانخراطهم في المشروعات القومية العملاقة الجارية في مصر.

وأكدت الوزيرة، نجاح جهود الوزارة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بربط المصريين في الخارج بالوطن، وذلك باعتبارهم القوة الحقيقية بالنسبة لمصر، وخط الدفاع الأول عن مصر في الخارج حيث يتم التواصل دائما معهم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو التواصل واللقاءات المباشرة.