شركة «الخطوط الجوية الهندية» تعتزم شراء 150 طائرة من طراز «بوينج 737 ماكس»


الاحد 11 ديسمبر 2022 | 12:28 صباحاً
طائرة تابعة لشركة بوينج من طراز ماكس 737
طائرة تابعة لشركة بوينج من طراز ماكس 737
وكالات

تخطط شركة «الخطوط الجوية الهندية» المملوكة لـ «تاتا جروب» توقيع صفقة مع شركة بوينج لشراء ما يصل إلى 150 طائرة من طراز «737 ماكس»، ما تعد أول طلبية كبيرة للطائرات بعد خصخصة الشركة.

ووفقا لما ذكرت صحيفة «إيكونوميك تايمز»، ستقدم الخطوط الجوية الهندية طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة من طراز "737 ماكس" مع خيار شراء ما يصل إلى 150 طائرة، وتولّت "تاتا" مسؤولية الخطوط الجوية الهندية المُثقلة بالديون رسمياً في وقت سابق من العام الجاري.

وقد تساعد هذه الخطط، بإضافة المزيد من الطائرات الموفّرة للوقود، شركة الطيران على زيادة حصتها في السوق محلياً وعالميا، ومن المتوقع أن يؤدي قرار "تاتا" الأخير بدمج الخطوط الجوية الهندية مع "فيستارا"، التي تمتلكها بالاشتراك مع شركة الخطوط الجوية السنغافورية إلى إنشاء شركة عملاقة في واحدة من أسرع أسواق الطيران نمواً في العالم.

ومن المقرر أن يجعل الاندماج الخطوط الجوية الهندية أكبر شركة طيران عالمية في الهند، وثاني أكبر ناقلة محلية بأسطول يضم 218 طائرة.

وستمنح الصفقة الخطوط الجوية السنغافورية حصة 25.1% في شركة النقل الجوي المندمجة مقابل استثمار قدره 250 مليون دولار.

واتفق الشريكان على ضخ رأس مال جديد إذا لزم الأمر خلال العامين المقبلين في الخطوط الهندية الموسّعة، حيث من المحتمل أن تصل حصة الشركة السنغافورية إلى 615 مليون دولار.