انقلاب المانيا .. القصة الكاملة حول مواطنو الرايخ وعلاقتهم بالحادثة


ما علاقة مواطنو الرايخ بقصة انقلاب المانيا

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 11:36 صباحاً
انقلاب المانيا
انقلاب المانيا
مهند أدهم

محاولة انقلاب كبيرة هزت الأراضي الألمانية في سابقة لم تحدث في التاريخ، الشرطة الألمانية تطوق البلاد من شرقها إلي غربها، التخطيط للعملية كان علي مستوي عالي وشكوك في التدخل الروسي في الأمر.

انقلاب المانيا

خلال ساعات نهار يوم الاربعاء 7 ديسمبر 2022 قام مجموعة كبيرة من الضباط في الشرطة الألمانية في شن مداهمات كبيرة في المدن الكبري الألمانية في حملة للسيطرة علي محاولات الإنقلاب التي كان نجمها الرئيسي هم جماعة مواطنوا الرايخ.

تم اعتقال ما يقارب 25 شخص مشتبهون لإنتماءهم لجماعة الرايخ التي حسب التصريحات الرسمية المنشورة انهم المخططون للإنقلاب الألماني.

نفير السلطات الألمانية

تحرك قوي من كبار النخبة في مكافحة الإرهاب ما يقارب 3 آلاف عنصر شاركوا مع الشرطة الألمانية في تفتيش 130 عقار في اكثر من 11 ولاية من اصل 16 ولاية المانية.

وصف الإعلام عملية التفتيش هذه انها من اكبر العمليات الأمنية التي تقوم بها السلطة وهذا يدل علي مدي الخطر الذي وصل إليه الأمر.

كان الهدف الرئيسي من العملية هو اقتحام البرلمان الألماني مع افراد مسلحون للسيطرة عليه.

من هم مواطني الرايخ ؟

قد تكون سمعت من قبل مصطلح مواطني الرايخ لكن لاتعرف من هم ولماذا هذه الحركة مشهورة في الوسط الألماني وماذا يريدون بالتحديد؟

مواطني الرايخ بكل بساطة هم مجموعة من المواطنون الرافضون للدستور الألماني الذي تحدد بعد الحرب العالمية الثانية ويدعون دائمًا إلي اسقاط الحكومة.

الحركة تتحرك بشكل مستمر نحو تحقيق هذه الأهداف لكن لأول مرة الوضع يأخذ منحني جديد.

الصلة الروسية بالقضية

ظهرت بعض التصريحات الإعلامية ان هناك تدخل روسي بالتعاون مع كبار الشخصيات المعروفة في الوسط الألماني لتحديد النظام الجديد في حالة الإطاحة بالحكومة الألمانية الحالية لكن حسب التحريات الحالية انه لايوجد اي دليل علي هذا الادعاء وتبقي هناك علامات استفهام كثيرة حول هذا الوضع.

بالنهاية مازالت التحقيقات مستمرة وكله تحت طائلة الاشتباه والساعات القادمة سوف توضح الجديد لنا.