فيديو| تفاصيل وموعد حجز قطع أراضي سكنية عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة


الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 04:35 صباحاً
طرح أراضي الإسكان
طرح أراضي الإسكان
العقــارية

كشف المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، أن مجلس إدارة الهيئة وافق على طرح قطع الأراضي السكنية للمواطنين كل 3 أشهر على الموقع الإلكتروني.

وأوضح حسن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر جديدة»، الثلاثاء، أن التقديم على قطع الأراضي سيكون عبر الموقع الإلكتروني فقط، كما أن السداد لقيمة قطع الأراضي سيكون عبر الموقع الإلكتروني أيضًا.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أن هذا الطرح حدث لمنع السمسرة على قطع الأراضي، مؤكدا على أن أي مواطن يستطيع الدخول على الموقع الإلكتروني ويحدد قطعة الأرض المراد شراءها والموقع والمدينة التي يريدها والمراد التقدم على شرائها.

وأردف: «الموقع الإلكتروني للهيئة يعمل منذ فترة على الأراضي الاستثمارية والمواطنين تعودت عليه، وكل 3 شهور يتم طرح الأراضي، والتقدم على شراء قطع الأراضي لمدة شهرين فقط، والشهر الباقي سيتم البت في الطلبات لشراء الأراضي».

ولفت المهندس حاتم حسن إلى أن الأولوية لقطع الأراضي الأكثر تميزا لمن يسدد بالدولار من الخارج وليس بأولوية الحجز، وممكن الحجز بالدولار من الداخل، ولكن يكون الحساب الدولاري مر على إنشائه 60 يومًا لشراء قطع الأراضي الأكثر تميزًا على الموقع الإلكتروني للهيئة.