رسميًا.. تطبيق قانون المحال التجارية الأحد المقبل


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 07:08 مساءً
المحال التجارية
المحال التجارية
العقارية

أعلنت اللجنة العليا لترخيص المحال التجارية المعنية بتطبيق قانون المحال العامة، أن التطبيق الفعلي للقانون سيكون بداية من ١٢ ديسمبر القادم ، بعد نشرة في الجريدة الرسمية .

بدء التطبيق الفعلى لقانون المحال العامة

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن بدء التطبيق الفعلى لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية بمحافظات الجمهورية .

جاء ذلك خلال رئاسة وزير التنمية المحلية اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بالمحافظات بحضور ممثلي كل الوزارات والهيئات والجهات المعنية بالدولة .

قانون المحال العامة

وفي بداية الاجتماع وجه وزير التنمية المحلية الشكر إلى جميع أعضاء اللجنة ، الذين لم يدخروا جهداً من أجل المساهمة المثمرة في تحقيق أهداف هذا اللقاء.

وخلال اللقاء وقع وزير التنمية المحلية علي الاشتراطات العامة والخاصة بقانون المحال العامة تمهيداً لبدء تطبيق القانون بصورة فعلية حيث سيتم العمل بالقانون بمجرد النشر بالوقائع المصرية بداية من الأحد القادم ١٢ ديسمبر .

تراخيص المحال العامة

ووافقت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة علي تعيين الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب متحدثا رسميا باسم اللجنة العليا للرد علي كافة الاستفسارات الخاصة بوسائل الإعلام.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي أن القانون الجديد روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص التي تم إنشاءها في الوحدات المحلية وأجهزة المدن الجديدة وذلك وفق معدل زمنى مناسب خلال 90 يوماً إذا كان طالب الترخيص استوفى الاشتراطات العامة والخاصة التي نص عليها القانون .