تصل القاهرة الكبرى.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن سقوط الأمطار اليوم "فيديو"


الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 10:02 صباحاً
أمطار على القاهرة
أمطار على القاهرة
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم الثلاثاء، عن أننا متوقع أن نشهد اليوم أجواء خريفية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة سنشعر به فى فترات النهار.

أجواء خريفية 

وقالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الاولي"، إنه من المتوقع أن نشهد اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس خلال فترات النهار، مما تساعدنا على الإحساس بتلك الأجواء الخريفية اللطيفة خلال فترة النهار على أغلب المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتابعت، أن الأجواء الخريفية اللطيفة تتواجد كذلك فى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري حتي محافظات شمال الصعيد، لافتة إلى أن الأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فترات الليل ومع الغياب التام لأشعة الشمس درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، ونلاحظ هذا الإنخفاض أول ساعات الليل، إلا أن مع الساعات المتأخرة من الليل تكون الأجواء باردة على أغلب الأنحاء.

أمطار تمتد إلى القاهرة

ولفتت الدكتورة منار غانم إلى أن اليوم هناك سقوط أمطار، مشيرة إلى أنها بدأت بالفعل خلال الصباح الباكر على بعض المناطق من بور سعيد ودمياط.

واختتم بالإشارة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، مرورا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري، وتمتد إلى المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري على غرار: المنوفية والغربية والشرقية وبعض المناطق من مدن القناة والإسماعيلية والسويس، وقد تصل لبعض المناطق من القاهرة الكبري، ولكنها تكون خفيفة جدا غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.