"وهو مغمض".. ممرض يراهن على تركيب "كانيولا" بكعب طفل حديث الولادة.. وتحرك فوري من الحكومة (فيديو وصور)


الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 01:46 مساءً
الممرض المتطور
الممرض المتطور
محمد شوشة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لممرض يقوم بتركيب "كانيولا" في وريد رضيع حديث الولادة وهو يضع غطاء على عينيه في رهان مع أحد زملائه.

ووفقًا لمذكرة بلاغ مقدمة للمحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية، فإن الممرض المتورط في الواقعة يدعى مصطفى م. م مقيم في قرية صنيم مركز أبو قرقاص، ومعه شخص يدعى صابر .م، ويعملان في حضانة خاصة بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، قد دخل في رهان على تركيب "كانيولا" بكعب طفل حديث الولادة، وهو معصوب العينين.

من جهتها، أكدت انتصار رئيف، نقيب تمريض المنيا أنها تقدمت بمذكرة لجهات التحقيق، وكذلك النيابة العامة، أوضحت فيها أن فردي الواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض، وكذلك غير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة، وغير مقيدين بجداول النقابة.

وعلى الفور، قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبوقرقاص بالمنيا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك الوحدة والعاملين بها، لإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما وجه وزير الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية الاستباقية على جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

الممرض المتطور
الممرض المتطور