اتفاقية استثمار عقاري بنحو 950 مليون ريال بين «الصندوق السعودي للتنمية السياحية» و«أسواق البحر الأحمر»


الاحد 04 ديسمبر 2022 | 03:26 صباحاً
علم السعودية
علم السعودية
وكالات

أبرم صندوق التنمية السياحي السعودي وشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، السبت، عقد شراكة يهدف لإنشاء صندوق استثماري عقاري خاص مغلق يديره السعودي الفرنسي كابيتال للاستثمار في مشروع سياحي في مدينة أبها.

ووقعت أيضا اتفاقية تعاون لتشغيل وإدارة الفندق بين شركة أسواق البحر الأحمر المحدودة وشركة هيلتون، وقال وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب: "يأتي توقيع هذه الشراكة من حرصنا في منظومة السياحة على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الفرص الاستثمارية المتاحة بمجالات القطاع السياحي بالمملكة".

وأكد الخطيب سعي المنظومة نحو تطوير واستدامة القطاع السياحي، بصفته أحد أبرز محركات النمو الاقتصادي؛ مما يسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

وفي سياق متصل، وقع البنك السعودي الفرنسي اتفاقية تمويل مع شركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، تبلغ قيمته الإجمالية 643,3 مليون ريال، وسيبلغ إسهام صندوق التنمية السياحي فيه 150مليون ريال، من إجمالي تكلفة المشروع التي تزيد عن 950 مليون ريال.

وسيتضمن المشروع فندقاً راقياً بطاقة استيعابية تتكون من 150 غرفة فندقية، و100 شقة فندقية، إضافة إلى مركز تسوق ومرافق ترفيه، ومنطقة للمطاعم والمقاهي، وذلك على مساحة تزيد عن 75 ألف متر مربع، وقد اختيرت شركة هيلتون لجلب اثنتين من علاماتها التجارية الرائدة للمشروع، حيث تتضمَّن هيلتون وفندق وكانوبي من هيلتون.

وتعد هذه الخطوة من مخرجات اتفاقية التعاون بين صندوق التنمية السياحي وهيلتون، التي وقعَت مؤخرا على هامش فعاليات القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة، التي عقدت بالرياض.