بالخطوات.. طريقة تغيير لون خلفية قصة إنستجرام


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 04:07 مساءً
انستجرام
انستجرام
العقارية

يمكن لمستخدمي تطليق إنستجرام، تخصيص قصة إنستجرام بعدة طرق، إضافة إلى تغيير لون الخلفية، وذلك من خلال طريقتين، إذ يعتمد الخيار الذي يتم استخدامه، على ما إذا كان المستخدم سيقوم بتضمين صورة أو مقطع فيديو مع قصتك، أو مجرد نص وملصقات. 

وفي السطور التالية، ننشر طريقة تغيير لون خلفية قصة إنستجرام، وفقا لما ذكره موقع "business insider".

تغيير لون خلفية قصة إنستجرام إذا كانت تحتوى على صورة أو مقطع فيديو

تتضمن معظم القصص التي ينشرها المستخدمون على تطبيق إنستجرام، على صورة، إلا أنه حال لم تملأ تلك الصورة الشاشة بأكملها، ستكون هناك بعض المساحات الفارغة في الخلفية، ويمكن للمستخدمين تغيير لون تلك الخلفية باستخدام أداة الرسم، ورغم كونها طريقة غير دقيقة بعض الشيء، إلا أنها تعمل وتتيح اختيار أي لون تريده تقريبًا.

1. في البداية عليك فتح التطبيق والضغط على أيقونة قصتك في الجزء العلوي الأيسر، ثم تحديد الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد استخدامه.

2. حدد خيار "رسم"، من أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمني. 

3. اضغط على الخيار الموجود في أقصى اليسار في شريط الأدوات العلوي (يشبه القلم الرصاص)، واختر اللون الذي تريده من شريط الأدوات السفلي.

4. اضغط مع الاستمرار بإصبعك في أي مكان على الشاشة، وعندها ستملأ الشاشة بأكملها باللون الذي اخترته.

5. اضغط فوق الخيار الموجود في أقصى اليمين في شريط الأدوات العلوي لتشغيل الممحاة، واسحب إصبعك عبر الشاشة لمسح اللون الذي يغطي صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك.

 تغيير لون خلفية قصة انستجرام باستخدام أداة الإنشاء

يستخدم الكثير من الأشخاص أداة الإنشاء لـ قصص إنستجرام، وتمنحك هذه الميزة نماذج يمكنك استخدامها لنشر استطلاع رأي و GIF وغير ذلك بسرعة، والاختلاف الكبير هو أنه لا يسمح لك بتضمين الصور أو مقاطع الفيديو.

وعلى عكس الطريقة الأولى، تحتوي أداة الإنشاء على ميزة تتيح لك تغيير ألوان الخلفية المضمنة فيها، وإليك كيفية استخدامه.

1. افتح تطبيق إنستجرام واسحب إلى اليمين لتشغيل الكاميرا، ثم حدد خيار Aa Create على اليسار.

2. ستظهر صفحة حيث يمكنك اختيار قالب قصتك، ستلاحظ أيضًا ظهور فقاعة صغيرة في الزاوية اليمنى السفلية، اضغط فوق هذه الفقاعة للتنقل بين ألوان الخلفية.

3. عندما تجد ما يعجبك، اختر قالب قصتك واملأه بالكامل، وبمجرد أن تصبح جاهزًا، انشره.

يمكنك أيضًا استخدام طريقة أداة الرسم هنا أيضًا، وبمجرد الانتهاء من إنشاء قصتك والوصول إلى الصفحة التي تتيح لك اختيار من يمكنه رؤيتها، اضغط فوق أيقونة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن وحدد رسم.