أول شحنة من النفط الخام الفنزويلي تصل إلى الولايات المتحدة نهاية ديسمبر


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 12:59 صباحاً
شركة شيفرون
شركة شيفرون
وكالات

تسعى شركة «شيفرون» لإرسال أول شحنة من النفط الخام الفنزويلي إلى الولايات المتحدة بحلول أواخر ديسمبر، بموجب ترخيص صادر عن إدارة بايدن.

والتقى وزير النفط الفنزويلي، طارق العيسمي، ورئيس شركة شيفرون في فنزويلا، خافيير لا روزا، في كراكاس، الثلاثاء، لمناقشة تفاصيل سلسلة من العقود المتعلقة بثلاثة مشروعات مشتركة تديرها الشركة مع شركة النفط الحكومية "بتروليوس دي فنزويلا".

وقال أحد الأشخاص إنه كان من المقرر توقيع العقود في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لـ «بلومبرج»، وبموجب الاتفاقيات، ستتولى شركة شيفرو" العمليات في منشأة لمعالجة النفط، حيث ستعالج حوالي مليون برميل من الخام ليتم شحنها إلى مصافي التكرير الأمريكية بحلول أواخر ديسمبر.

وستصدر الشركة موادها المخففة الخاصة لخلطها مع حمأة النفط الفنزويلي، ومعالجة الخام من مشاريعها الخاصة، وكذلك حقول "بتروليوس دي فنزويلا" الأخرى.

السبت الماضي، منحت إدارة بايدن، شركة شيفرون، رخصة محدودة لاستئناف بعض الأعمال في فنزويلا. وبموجب هذه الرخصة، ستكون الشركة قادرة على زيادة الإنتاج في الحقول التي تعمل بشكل مشترك مع "بتروليوس دي فنزويلا" وبيع النفط إلى مصافي التكرير الأمريكية، وستذهب العائدات لسداد ديون "بتروليوس دي فنزويلا" لدى شركة "شيفرون".

وذكر متحدث باسم "شيفرون"، في بيان، أن الشركة تعقد اجتماعات دورية مع شركة "بتروليوس دي فنزويلا"، وممثلي الحكومة على النحو الذي يسمح به مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي، الذي أصدر الترخيص.