التعليم توجه خطابا عاجلا بشأن امتحانات الثانوية


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 09:08 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

وجهت المديريات التعليمية اليوم الخميس، المعلمين والإداريين بتسجيل بياناتهم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعمل بامتحانات الثانوية العامة 2023.

التعليم توجه بيان لمعلمي الثانوية

وأوضحت الوزارة في بيانها المُوجه إلى المديريات، أن المشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطنى ومشاركة أكبر عدد من المعلمين يعطى الوزارة فرصة لاختيار أكفأ العناصر.

يأتي ذلك بعدما كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أرسلت خطابا للمديريات التعليمية، بشأن المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023.

وأشارت التعليم إلى ضرورة متابعة الأعداد التي تم تسجيلها من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، وذلك حتى تتمكن من تحقيق أكبر قدر ممكن من رغبات الندب حرصاً على راحة المرشحين، فقد تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور المرسلة سلفا، والتي جعلت خصيصاً لتمكن من متابعة عملية التسجيل والتى تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعاً بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأردفت الوزارة أنه سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لمعرفة مدى تفعيل "اسم مستخدم / وكلمة مرور"، مؤكدة أنه سوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد مع العلم أنه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أى استمارة يدوية.

ونوهت وزارة التعليم إلى أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط بل تنطيق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تتوافر فيهم الشروط، ويتم التنبيه على كافة المستهدفين أن اختيار الرغبات هذا العام يقتصر على المحافظات التابعة لكل قطاع.