التموين تعلن خطوة جديدة بشأن الدعم الاستثنائي على بطاقات السلع


الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 11:48 صباحاً
وزير التموين
وزير التموين
العقارية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، أن الوزارة، نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الاساسية لأكثر من 5 أشهر في الوقت الحالي.

تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية

وقال عشماوي أن الوزارة بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، انتهجت سياسة نتج عنها عدم حدوث أية أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا وخلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

ولفت إلى أن الوزارة حاليا تقوم بصرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين والذى سيستمر حتى 30 يونيو 2023، ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

ونوه الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين إلى ما أن وزارة التموين طرحت فرص استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع، وتبلغ أكثر من 21 مشروعًا في 14 محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة.

واشار إلى أنه جرى توقيع عقود فرص استثمارية جديدة إضافة لتوقيع عقود إنشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى وبذلك تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع الى 25 مشروع وبما يغطي أكثر من 60٪؜ من محافظات الجمهورية حتى الآن.

واختتم بالإشارة إلى أن هذه المشروعات التنموية تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات