تصل لـ الفيضان.. تحذير عاجل بشأن سقوط أمطار غزيرة الثلاثة أيام المقبلة


الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 11:07 صباحاً
فصل الشتاء- أمطار
فصل الشتاء- أمطار
العقارية

كشف مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، عن توقعاته الخاصة بشأن معدل وأماكن هطول الأمطار على جميع المحافظات خلال الأيام المقبلة.

تحذيرات من حالة الطقس

وقال مركز التنبؤ بالفيضان في نشرته، إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية للبلاد اليوم الثلاثاء، إضافة إلى أنه متوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تصل إلى غزيرة وفيضان على حلايب وشلاتين، في الوقت الذي من المتوقع أيضا سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

ضرورة توخي الحذر

وطالب مركز التنبؤ بالفيضان المواطنين، بضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة في حلايب وشلاتين تحديدا، مؤكدا في الوقت ذاته أن النتائج الأولية تشير إلى توقعات بسقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية يومي 24 و 25 نوفمبر المقبل.

أمطار على هذه المناطق

في سياق متصل، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، فقد نشرت أمس الإثنين، فيما يخص توقعاتها بشأن حالة الطقس حتى يوم السبت المقبل، مؤكدة أن البلاد سوف تشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع عودة الأمطار ونشاط الرياح.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة ستكون مائلة للحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، و السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، معتدل ومشمس على جنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

ولفتت الهيئة إلى أن نشاط الرياح يستمر أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين، على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، فيما تتكون الشبورة على الطرق المؤدية