"المدارس لن تغلق" الصحة تحسم الجدل بشأن الفيروس المخلوي.. وتحذير خطير لهذه الفئة


الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 10:50 صباحاً
إجازة من المدارس
إجازة من المدارس
العقارية

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوى التنفسى موجود منذ قديم الأزل، موضحا أنه ليس فيروسا جديدا.

لن يتم إغلاق المدارس

ولفت الدكتور حسام حسني خلال تصريحات صحفية إلى أن الوزارة لن تغلق المدارس مستقبلًا؛ بسبب زيادة نسبة انتشار الفيروس هذا العام.

وأشار الدكتور حسام حسنى إلى أن الفيروس المخلوى، ليس خطيرًا بل يحتاج اهتمامًا بكيفية علاجه، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية استمرار الاهتمام بفيروس كورونا، وعدم التسفيه من وجوده؛ رغم أنه لم يعد يمثل خطورة على حياة المواطنين.

يصيب الأطفال لـ 8 أيام

وواصل رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا حديثه بالإشارة إلى أن الفيروس المخلوى يصيب الأطفال بفترة حضانة تمتد لـ8 أيام، منوها إلى أن الأعراض تتمثل فى ارتفاع الحرارة والاحتقان فى الحلق والكحة، وتزول فى مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

كيفية علاج الإصابة من الفيروس المخلوي

وفيما يخص طريقة العلاج من الفيروس المخلوي، أوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن علاج الفيروس يكون بعلاج الأعراض، وشرب السوائل الدافئة والتهوية البسيطة للمنزل، إضافة إلى عمل حمامات بخار دافئة للمصابين.

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا على أهمية دخول المصابين بضيق التنفس إلى المستشفى، منوهًا إلى أن الخطورة الأكبر تتمثل فى انتقال العدوى لكبار السن، الأمر الذى يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة

واختتم بالكشف عن آليات الوقاية من الفيروس المخلوى، موضحا أنها تتضمن الغسيل المستمر للأيدى وعدم تقبيل الأطفال فى مثل هذه الأوقات والتنظيف المستمر للأسطح.