ترامب يتجاهل تويتر بعدما أعاد إيلون ماسك تنشيط حسابه


الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 05:36 مساءً
ترامب
ترامب
العقارية

قال دونالد ترامب، إنه لا يهتم بالعودة إلى تويتر حتى بعد أن صوتت أغلبية ضئيلة لصالح إعادة الرئيس الأمريكي السابق، الذي تم حظره من خدمة التواصل الاجتماعي بسبب التحريض على العنف، في استطلاع نظمه إيلون ماسك.

صوّت أكثر من 15 مليون مستخدم على تويتر بقليل في الاستطلاع مع 51.8% صوتوا لصالح الإعادة، وكتب ماسك على تويتر "تحدث الناس، ترامب سيعاد لمنصبه".

وبدأ حساب ترامب على تويتر، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع قبل حظره في 8 يناير 2021، في تجميع المتابعين وكان لديه ما يقرب من 100000 متابع، وأبلغ بعض المستخدمين في البداية عن عدم تمكنهم من متابعة الحساب المعاد مساء السبت، وفقاً لموقع gadgets360.

قال الرئيس السابق عبر الفيديو، "لا أرى أي سبب لذلك" عندما سئل عما إذا كان يعتزم العودة إلى تويتر من قبل لجنة في اجتماع القيادة السنوي للتحالف اليهودي الجمهوري.

وقال إنه سيلتزم بمنصته الجديدة Truth Social، التطبيق الذي طورته شركة Trump Media & Technology Group (TMTG) الناشئة، والتي قال إنها تتمتع بمشاركة مستخدم أفضل من تويتر وكانت تعمل "بشكل جيد للغاية".

وأشاد ترامب، الذي أطلق اليوم الثلاثاء محاولة لاستعادة البيت الأبيض في عام 2024، بمسك وقال إنه كان يحبه دائمًا، ولكن ترامب قال أيضًا إن تويتر عانى من الروبوتات والحسابات المزيفة وأن المشكلات التي واجهتها كانت "لا تصدق".

قال ماسك لأول مرة في مايو، إنه يعتزم إلغاء الحظر المفروض على ترامب، وأن توقيت أي عودة من قبل ترامب كان يراقب عن كثب ويخشى من قبل العديد من المعلنين على تويتر.

وسعى الملياردير منذ ذلك الحين إلى طمأنة المستخدمين والمعلنين بأن مثل هذا القرار سيتم اتخاذه مع مراعاة مجلس إدارة المحتوى المكون من أشخاص لديهم "وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع" ولن يتم إعادة الحساب إلى وضعه السابق قبل انعقاد المجلس.

وقال أيضًا إن تويتر لن يعيد أي مستخدمين محظورين حتى تكون هناك "عملية واضحة للقيام بذلك".

أعاد ماسك الفنانة الكوميدية كاثي جريفين، هذا الأسبوع التي تم حظرها لتغيير اسم ملفها الشخصي إلى "إيلون ماسك" الذي انتهك قاعدته الجديدة ضد انتحال الهوية دون الإشارة إلى أنه كان حسابًا ساخرًا، ولا توجد معلومات جديدة حول العملية أو مجلس الإشراف.

قد يؤدي عدم حضور ترامب إلى تقليل المخاوف بين كبار المعلنين، الذين أثار قلقهم بالفعل إعادة تشكيل ماسك الجذري لتويتر.

لقد قام بتخفيض القوى العاملة إلى النصف وخفض بشدة ثقة الشركة وفريق السلامة المسؤول عن منع انتشار المعلومات المضللة والمحتوى الضار.

دفعت هذه الإجراءات وتغريدات ماسك الشركات الكبرى إلى وقف الإعلان على الموقع أثناء مراقبة كيفية تعامل المنصة مع خطاب الكراهية.

ذكرت بلومبرج يوم السبت، أن تويتر قد يطرد المزيد من الموظفين في أقسام المبيعات والشراكة، نقلاً عن مصادر لم تسمها، بعد أيام فقط من استقالة جماعية للمهندسين.

إذا عاد ترامب إلى تويتر، فإن هذه الخطوة ستثير تساؤلات حول التزامه بـ Truth Social، التي تم إطلاقها في متجر تطبيقات Apple في فبراير ومتجر Google Play Store في أكتوبر.

كانت Truth Social هي المصدر الرئيسي لترامب للتواصل المباشر مع أتباعه منذ أن بدأ النشر على التطبيق بانتظام في مايو الماضي، لقد استخدم Truth Social للترويج لحلفائه، وانتقاد المعارضين والدفاع عن سمعته وسط تدقيق قانوني من قبل محققين من الولايات والكونغرس والفيدرالية، ومع ذلك، فإن اتفاقه مع الشركة يفتح الباب أمام ترامب للمشاركة على نطاق واسع في منصات أخرى.