المواطنين هيشتروا براحتهم.. تحرك برلماني لتخفيض أسعار السلع


السبت 19 نوفمبر 2022 | 08:37 مساءً
البرلمان
البرلمان
العقارية

قدمت النائبة البرلمانية، مي كرم جبر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مقترح رغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

زيادة أسواق الجملة بالمحافظات

ويستهدف المقترح، زيادة عدد الأسواق الجملة في المحافظات لتقليل هامش الزيادة في ثمن السلع وما يتبعه من زيادة أعباء الإنفاق على المواطن .

وتابعت جبر،  أنه في سبيل توفير السلع واتاحتها بأسعار عادلة، يأتي الاقتراح بزيادة عدد الأسواق الجملة وانتشارها في المحافظات يهدف لتقليل هامش الربح الذي يرفع ثمن السلع على المواطن ويتسبب في غلاء الأسعار.

ونوهت النائبة البرلمانية، إلي أنه نظرًا لجهود الوزارة وسعيها الدائم لتوفير السلع والمنتجات بأسعار معقولة بالتعاون مع الوزارات المعنية

وأشار مي كرم جبر، إلي نجاح جهود الحكومة خلال الفترة الماضية في التغلب على غلاء وندرة بعض السلع ومواجهة جشع التجار من خلال توفير منافذ البيع المتنقلة كبائع أول للجمهور.

ولفتت إلى أن ذلك ساعد على توفير السلع بأسعارها العادلة ، وبالتالي هذا يستعدي التوسع في توفير منافذ الجملة أو البائع الأول في المحافظات لتخفيف العبء عن كاهل المواطن .