الخارجية الأمريكية: قمة شرم الشيخ قد تكون أهم مؤتمر فى تاريخ الإنسان


الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 08:01 مساءً
المتحدث الاقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل وربيرج
المتحدث الاقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل وربيرج
هشام العطيفي

أكد المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل وربيرج، اليوم الاثنين، إن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ قد يكون أهم مؤتمر فى تاريخ الإنسان.

أهم مؤتمر في تاريخ الإنسان

 وقال المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال مداخلة ببرنامج حضرة المواطن مع الإعلامى سيد على : فى كل المؤتمرات كنا نرى الالتزامات والتعهدات والوعود ولكن فى هذه القمة وصلنا إلى مرحلة التحول، مرحلة التمكين.

وتابع صامويل وربيرج: رأينا منذ سنوات الإنجازات المصرية والحلول لقضايا المناخ وشرم الشيخ كان المكان الأنسب والوقت الأنسب.

لقاء هام بين السيسي وبايدن

وواصل المسؤول الأمريكي حديثه قائلا: كان هناك كذلك لقاء مهم بين الرئيس السيسى والرئيس بايدن، لافتا إلى أن نهاية الحرب الروسية بيد الرئيس الروسى وهو الذى بيده إنهاء الحرب بسحب قواته من الأراضى الأوكرانية ونحن من الجانب الأمريكى نتمنى أن ينهى الرئيس بوتين هذه الحرب الوحشية.

وأكمل: نرى تأثيرات الحرب على الدول النامية والدول التى تعتمد على القمح والمنتجات الغذائية من أوكرانيا وروسيا ولذا ندعو الرئيس الروسى بسحب قواته من أوكرانيا.

واختتم صامويل وربيرج بالتأكيد على أنه لا يوجد لديه أى تفاصيل حول وجود أى تواصل دبلوماسى بين أمريكا وروسيا، وفى النهاية الرئيس الروسى هو الذى يرفض أى جهود دبلوماسية.