800 مليون جنيه حجم التنازلات من العملات الأجنبية بـ «الأهلي» و«مصر» للصرافة


خلال الفترة من 27 اكتوبر إلى نوفمبر

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 11:20 صباحاً
الأهلي للصرافة
الأهلي للصرافة
فاطمة إمام

بلغت حجم التنازلات من العملات الأجنبية داخل فروع شركتي الأهلي ومصر للصرافة 800 مليون جنيه منذ 27 أكتوبر الماضي وحتى نهاية تعاملات أمس 7 نوفمبر .

كشف عبدالمجيد محيي الدين رئيس “الأهلي للصرافة” في تصريحات خاصة لـ«االعقارية» أن شركته جمعت حصيلة من العملات الأجنبية تصل إلى 500 مليون جنيه منذ يوم 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر.

وأوضح أن شركتة تمتلك نحو 63 فرعًا منتشرة فى أنحاء الجمهورية، وتستهدف افتتاح 80 فرعا جديدا خلال العام الحالى.

وأشار إلى أن شركتة تستهدف زيادة رأس المال إلى 400 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة، فيما يبلغ رأسمال «الأهلى للصرافة» حاليًا 300 مليون.

وفي سياق متصل قال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، إن شركته جمعت حصيلة من العملات الأجنبية بنحو 300 مليون جنيه منذ يوم 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر.

وقرر البنك المركزي المصري، يوم 27 أكتوبر الماضي فى اجتماع استثنائى إتخاذ إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، منهارفع سعر العائد على الإيداع والإقراض بواقع 200 نقطة أساس، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى 200 نقطة أساس، وسعر الائتمان والخصم 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

وقال المركزي، في بيان، مؤخرا، إنه تحقيقا لذلك سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي، سيمكن ذلك المركزي من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.