بـ 65 قرشا.. تفاصيل مقترح تعديل سعر رغيف الخبز المدعم "فيديو"


الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 08:25 مساءً
الخبز المدعم
الخبز المدعم
هشام العطيفي

كشف عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل الاقتراح المقدم بشأن بيع العيش الحر بالمخابز البلدية وصرفه ببطاقات ذكية، بسعر 65 قرشا.

مقترح بيع الخبز بـ 65 قرشا

وقال رئيس شعبة المخابز بالقاهرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم، إن الدولة طرحت قمح وحددت سعر بيع طن الدقيق بـ 10 آلاف جنيه للمخابز التي تعمل بموازين وأسعار محددة.

وتابع عطية حماد، أن الدولة حددت وزن الرغيف 75 جرامًا بـ 65 قرشًا في المخابز السياحية، لافتا إلى أن بعض المخابز تبيع رغيف لقمة واحدة بجنيه واحد.

وأضاف خلال المداخلة، أن التكلفة المرتفعة، إلا أن المصلحة الوطنية تحتم عليه عدم الحديث في التكلفة، مشيرا إلى أن المقترح ينص على أن الدولة تساعدهم من خلال السماح ببيع الخبز الحر حتى يغطوا جزء من التكلفة، وذلك من خلال منظومة للعيش الحر لأي مواطن مصري.

الخبز بكارت ذكي

ولفت عطية حماد إلى أن كارت ميزة تصدر المشهد في كل ما يخص المواطن والخدمات له، منوها إلى أن المخابز السياحية تفعل ما يحلو لها طالما أنه لا يوجد منافسين لها.

وشدد على أن الاقتراح ينص على أنه تعمل المخابز بنفس الدقيق ولكن بموازين معينة وبسعر أقل من المخابز السياحية، وهذا يساعد على عدم وجود احتكار، ويحصل المواطن على الخبز بكارت ميزة، مضيفا أن المواطن يحتاج الرغيف أبو ردة خاصة كبار السن ومن يعانون من الشيخوخة.