الصناديق العقارية تسجل زيادة للتدفقات الخارجة من المستثمرين في بريطانيا خلال أكتوبر


الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 03:21 صباحاً
السوق العقاري في بريطانيا
السوق العقاري في بريطانيا
وكالات

شهدت الصناديق العقارية زيادة في التدفقات الخارجة من المستثمرين البريطانيين في أكتوبر، إذ سحب مستثمرو المملكة المتحدة 184 مليون جنيه إسترليني، نحو 207.66 مليون دولار، من الصناديق العقارية، فيما يعد أكبر تدفقات شهرية خارجية منذ يونيو2021.

واضطربت سوق العقارات بسبب فترة رئاسة الوزراء قصيرة الأجل لرئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، التي استمرت 6 أسابيع فقط، لكنها أثرت في القطاع المالي في البلاد، لكن التدفقات الخارجة انخفضت عندما استقالت تراس من منصب رئيس الوزراء، حسبما قالت شبكة الصناديق المالية كالاستون يوم الخميس.

وتباطأ صافي التدفقات الخارجة من صناديق الأسهم بشكل عام،وأظهرت بيانات كالاستون أن المستثمرين البريطانيين سحبوا 422 مليون جنيه إسترليني (476.27 مليون دولار) في أكتوبر، انخفاضًا من 2.4 مليار جنيه في سبتمبر.

وزاد عدم ثقة المستثمرين في المملكة المتحدة بسبب "الميزانية المصغرة" للحكومة البريطانية في 23 سبتمبر، التي أدت إلى ارتفاع عائدات السندات الحكومية وتراجع الجنيه الإسترليني.

ويتصارع قطاع العقارات التجارية مع ارتفاع تكاليف الاقتراض والركود المحتمل الذي قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى الخمس، وتحولت صناديق المعاشات التقاعدية وغيرها من المستثمرين المؤسسيين عن الصناديق العقارية لأن ارتفاع الأسعار يجعل الأصول ذات المخاطر العالية أقل جاذبية.