تراجع كبير في أسعار النفط بسبب الصين


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 04:08 صباحاً
أسعار النفط
أسعار النفط
العقارية

تراجعت أسعار النفط عالميا، بأكثر من 2%  في بداية التعاملات الآسيوية اليوم اإثنين، بعد تأكيد مسؤولون صينيون في مطلع الأسبوع التزامهم باتباع نهج صارم لاحتواء فيروس كورونا، مما أدى إلى تبدد الآمال في انتعاش الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.58 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 96.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 23:36 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها عند 96.50 دولار في وقت سابق. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90.84 دولار للبرميل بانخفاض 1.77 دولار أو 1.9 بالمئة، ليسجل أدنى مستوى خلال الجلسة عند 90.40 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

سياسة صفر كوفيد 

وقالت تينا تينج المحللة في مؤسسة (سي.إم.سي ماركتس) "انخفضت أسعار النفط بشكل حاد بعد أن تعهد المسؤولون الصينيون بالالتزام بسياسة صفر كوفيد مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الصين، وهو ما قد يتسبب في مزيد من الإجراءات التقييدية، مما يضعف التوقعات لنمو الطلب".

وأضافت أن ارتفاع الدولار يلقي بثقله على أسعار النفط، فيا أشار 4 من صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الجمعة إلى أنهم ما زالوا يفكرون في رفع سعر الفائدة بنسبة أقل في اجتماعهم المقبل للسياسة على الرغم من بيانات الوظائف القوية.