بنك قناة السويس يتلقي 1465 طلب قرض إحلال سيارات خلال أكتوبر الماضي


الخميس 03 نوفمبر 2022 | 11:02 صباحاً
بنك قناة السويس
بنك قناة السويس
فاطمة إمام

علمت العقارية من مصادر مطلعة أن بنك قناة السويس، تلقى عدد 1465 طلب للحصول على قرض لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعى، خلال الفترة منذ بدء المبادرة فى ابريل 2021 حتى 27 من أكتوبر الجارى.

وأضافت المصادر، أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات الائتمانية لعدد 665 طلبا بجميع مراحل المشروع، حتى تاريخ 27 أكتوبر الجارى، بإجمالى مبلغ 165.945 مليون جنيه،

وأشارت المصادر إلى أن قناة السويس يعتزم  الوصول بها إلى 297 مليونا مع نهاية العام الجارى.

وذكرت أن البنك أعد خطة للتعامل مع جميع طلبات المواطنين على الموقع الإلكترونى لمبادرة الإحلال السيارات (الملاكى – التاكسى – الميكروباص وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية لاستبدال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى للمساهمة فى الحد من التلوث البيئى.

وتضمنت المبادرة الرئاسية العديد من الإجراءات البنكية التى تيسر عملية الحصول على القرض أهمها: طول مدة آجال سداد القرض والتى تبلغ 7 أو 10 سنوات يتم سدادها على أقساط شهرية متساوية.

جدير بالذكر أن الجهاز المصرفى يشارك بعدد 31 مصرفاً فى مبادرة إحلال السيارات، وتسدد البنوك المشاركة كامل ثمن السيارة الجديدة إلى الشركات عبر فائدة مخفضة قدرها %3 ثابتة وموزعة على عدد الأقساط.

ووضع الجهاز المصرفى، بقيادة البنك المركزى، محفظة ائتمانية لهذا الغرض تقدر بنحو 15 مليار جنيه تم ضخ قرابة 3 مليارات جنيه منذ بداية المبادرة حتى نهاية فبراير 2022.