بعد تحذيرات الأرصاد.. تعرف على خريطة سقوط الأمطار غدا


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 10:40 مساءً
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
العقارية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم، أنّ البلاد شهدت تقلبات جوية على بعض المحافظات.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد، أن محافظة مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ شهدت أمطارا كانت متوسطة الشدة ورعدية في بعض المناطق، إضافة إلى القاهرة الكبرى حيث شهدت أمطارًا كانت خفيفة ورعدية في بعض المناطق، بخاصة الشرق.

خريطة سقوط الأمطار غدا

 وتابعت خبيرة الأرصاد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "الأمطار مستمرة غدًا، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ستكون خفيفة إلى متوسطة، ولكن جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى ستشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة غدًا الأربعاء".

وأردفت: "الطقس بصفة عامة مستقر والأمطار لا قلق منها أو تجمعات مياه بشكل كبير، والطقس يميل إلى الحرارة نهارًا، ولكن أثناء الليل والصباح الباكر يكون لدينا انخفاض في الحرارة ونشعر بالبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر وينصح بارتداء جاكيت خفيف في هذه الفترة.

واختتمت الدكتورة إيمان شاكر بالقول: "نحن الآن في فصل الخريف، ومن الطبيعي أن نشهد تقلبات، لكن هذا العام يشهد تجدد التقلبات كل أسبوع مرة أو مرتين، إذ أن التقلبات تحدث بوتيرة متسارعة جدا، نتيجة للتغيرات المناخية التي يعاني العالم منها كله".