الدعم الاستثنائي.. تعرف على قيمة زيادة التموين الجديدة وموعد تطبيقها


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 06:24 مساءً
السلع التموينية
السلع التموينية
العقارية

مع موافقة الحكومة على تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي 2022، والتي تضمنت استمرار صرف حزمة الحماية الاجتماعية المقررة ببطاقة التموين.

وفي السطور التالية نستعرض لكم تفاصيل الدعم المقدم للمواطنين وقيمته، وموعد تطبيقه:

قيمة الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقة التموين

تبلغ قيمة الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقة التموين من 100 إلى 300 جنيه، وهى الزيادة التي تم تطبيقها لأصحاب بطاقة التموين منذ شهر سبتمبر الماضي.

مدة تطبيق زيادة التموين

أما عن المدة التي سيتم فيها صرف الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقة التموين، أوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان للوزارة، الأسبوع الماضي، أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، تضمنت استمرار صرف حزمة الحماية الاجتماعية المققرة ببطاقة التموين حتى يوم 30 من شهر يونيو من العام المقبل.

المستفدين من زيادة التموين

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، في صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي لأصحاب بطافة التموين من الأسر الأولى بالرعاية، والذي يبلغ عددهم 10.5 مليون أسرة.

ويبلغ قيمة الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين المدرج عليها أسرة واحدة 100 جنيه، فيما يصل قيمة الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقة التموين المدرج عليها أسرتين 200 جنيه، بينما يبلغ الدعم الاستثنائي لبطاقة التموين المدرج عليها 3 أسر 300 جنيه.

الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقة التموين

وكانت وزارة التموين والتجارة الدخلية، حددت في وقت سابق، ضوابط صرف الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقة التموين، مؤكدة على أنه يتم صرف:

- عدد زجاجة زيت للمواطن على بطاقة التموين، وذلك بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة.

- 2 كيلو سكر للمواطن، على أن يكون الحد الأقصى 8 كيلو للبطاقة الواحدة.

- 1 كيلو أرز للبطاقة، التي يقل عدد أفرادها عن 4، وتزيد إلى 2 كيلو أرز للبطاقة التي يبلغ عدد الأفراد بها 4 أشخاص فأكثر.

- تُصرف عبوة مكرونة 800 جرام لبطاقة التموين الواحدة، والتي يقل عدد الأفراد المسجلين بها عن 4، كما يتم صرف 2 عبوة 800 جرام لبطاقة التموين، التي يزيد عدد ‏أفرادها عن 4 أشخاص فأكثر.