يمكنه الاصطدام بالأرض يومًا ما.. علماء فلك يكتشفون "قاتل الكواكب"


الاربعاء 02 نوفمبر 2022 | 03:47 مساءً
الأرض
الأرض
العقارية

اكتشف علماء فلك كويكبًا يسمى "قاتل الكواكب"يمكنه الاصطدام بالأرض يومًا ما، حيث كان الكويكب المسمى "2022 AP7"، من بين 3 كويكبات جديدة قريبة من الأرض مختبئة في النظام الشمسي الداخلي.

يُشار إلى أن  علماء الفلك، يواجهون صعوبة في العثور على الكويكبات بهذه المنطقة بسبب الوهج الشديد للشمس، ورغم ذلك تمكنوا من اكتشاف هذا الثلاثي بسبب ظروف ملائمة خلال فترة قصيرة من الشفق، كما نجحوا في اكتشاف الكويكبات باستخدام كاميرا الطاقة المظلمة المثبتة على تلسكوب "فيكتور إم بلانكو" في مرصد "سيرو تولو إنتر أميركان" في تشيلي، ضمن برنامج تابع لمؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية.

ويمتلك الكويكب "2022 AP7" الذي يبلغ عرضه حوالي 1.5 كيلومتر، مدار قد يضعه يومًا ما في طريق الاصطدام بالأرض، رغم أنه من الصعب تحديد متى قد يحدث ذلك بالضبط، حسب تقرير العلماء.

من جهته، قال سكوت شيبارد، عالم الفلك في مختبر الأرض والكواكب بمعهد كارنيغي الأميركي للعلوم، المؤلف الرئيسي للورقة التي تصف هذا العمل: "مسح الشفق الذي أجريناه يجوب المنطقة الواقعة داخل مداري الأرض والزهرة بحثا عن كويكبات".

وتابع: "وجدنا حتى الآن كويكبين كبيرين قرب الأرض، يبلغ قطرهما حوالي كيلومتر واحد، وهو الحجم الذي نطلق عليه اسم قتلة الكواكب"، وفقًا لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.