وزير الصناعة يلتقى إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين لتعزيز التعاون المشترك


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 01:45 مساءً
الدكتور أحمد سمير صالح وزير الصناعة والتجارة
الدكتور أحمد سمير صالح وزير الصناعة والتجارة
ندى الجزيرى

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اجتماعا مع أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، لبحث سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادى المشترك بين منظمات الأعمال في مصر وقطر.

وزير الصناعة:الدولة المصرية تحرص على تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري

 

وقال وزير الصناعة، إن الدولة المصرية تحرص على تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمارى المشترك مع دولة قطر وبما يصب في مصلحة الاقتصادين المصري والقطري على حد سواء، مشيرا إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتي ومجتمعى الأعمال بالبلدين لتعظيم الاستفادة من الامكانات والمقومات الاقتصادية الكبيرة بهما وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تحقق طموحات الشعبين.

وأكد الوزير أن المؤتمر الاقتصادى طرح عدد كبير من فرص الاستثمار الصناعي المتاحة بالسوق المصري ، كما أعدت الوزارة قائمة تضم حوالى 140 فرصة تصنيعية جميعها في مجالات تصنيع مدخلات الانتاج، فضلاً عن المشروعات المتعلقة بالصناعات التعدينية خاصة في ضوء حرص الحكومة المصرية على تعظيم القيمة المضافة للثروات التعدينية المتوافرة في مصر.

وأشار سمير إلى أن هناك فرص تصديرية واعدة أمام المصدرين والمستوردين من البلدين لتلبية احتياجات السوقين المصرى والقطرى والتصدير للأسواق الاقليمية والعالمية والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية والتى تتيح نفاذ المنتجات المصرية بمزايا تفضيلية لأسواق تجاوز الـ2 مليار مستهلك.

ونوه إلى أن المؤتمر الاقتصادى طرح عدد كبير من فرص الاستثمار الصناعي المتاحة بالسوق المصري ، كما أعدت الوزارة قائمة تضم حوالى 140 فرصة تصنيعية جميعها في مجالات تصنيع مدخلات الانتاج، فضلاً عن المشروعات المتعلقة بالصناعات التعدينية خاصة في ضوء حرص الحكومة المصرية على تعظيم القيمة المضافة للثروات التعدينية المتوافرة في مصر.

من جانبه، أكد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين أن هناك رغبة أكيدة من رجال الاعمال القطريين للاستثمار فى السوق المصرى وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة فى ظل توافر الدعم الكامل من قبل الدولة المصرية.

وأشار إلى أن قائمة المشروعات التى تم عرضها خلال الاجتماع قد لاقت استحسان العديد من الشركات، حيث عبروا عن رغبتهم فى دراسة بعض من هذه المشروعات ومن ثم اتخاذ قرار الاستثمار فى السوق المصرى.

وشهد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وتماضر آل ثانى ممثلة السفارة القطرية بالقاهرة توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات المصرية ورابطة رجال الاعمال القطريين لتعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والعلمية واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، بالإضافة الى تطوير الشراكات ومشروعات ريادة الاعمال.