التموين: فتح المطاحن خلال العطلات الرسمية لهذا السبب


الخميس 27 أكتوبر 2022 | 08:37 مساءً
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
العقارية

استعرض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، التقرير الموجه من اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية والخاص بالإجراءات التي اتخذتها الشركة للحفاظ على توافر السلع بالمجمعات الاستهلاكية وتوافرها بالأسواق.

وجاء في التقرير أن الشركة أقدمت على تشكيل غرفة عمليات مركزية للسلع برئاسة رئيس قطاعات الشركات وبعضوية الأعضاء المنتدبين ورؤساء القطاعات التجارية بشركات المجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندرية وشركتي الجملة العامة والمصرية والشركة المصرية للحوم وشركات المضارب والمطاحن.

فتح فروع المطاحن والمضارب في العطلات

ولفت تقرير التموين إلى أن الغرفة المركزية ستختص بمتابعة الشركات والمطاحن والمضارب خلال الفترة الحالية، حيث تم فتح كافة الفروع والمطاحن والمضارب خلال أيام العطلات الخميس والجمعة والسبت من شهر أكتوبر.

وإضافة إلى ما سبق تم تجهيز السيارات المتنقلة بكافة المواد الغذائية للتحرك إلى أي مكان يتطلب إمداده بالسلع الضرورية، مع التأكد من بيع السلع الغذائية بالأسعار المحددة دون أي زيادات والتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات الآمنة خاصة الأساسية منها.

كما شمل التقرير، قيام الشركة القابضة بتشكيل مجموعات عمل للتفتيش والمرور على المنافذ التابعة للشركة خلال الفترة المذكورة للتأكد من تنفيذ اختصاصات غرفة العمليات.