لتنفيذ أعمال المترو.. غلق شارع الهرم في هذه المنطقة "تفاصيل"


الخميس 27 أكتوبر 2022 | 08:17 مساءً
شارع الهرم
شارع الهرم
العقارية

كشفت الإدارة العامة لمرور الجيزة منذ قليل، عن غلق شارع الهرم جزئيًا يوم السبت السبت، خلال المسافة بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الهرم وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربيني (المطبعة سابقا).

غلق شارع الهرم

وأوضحت إدارة المرور أن ذلك يأتي لتنفيذ أعمال محطة مترو الضبعة، موضحة، أنه في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو انفاق الخط الرابع بشارع الاهرام والذي يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة)، ستقوم الشركة المنفذة باستلام النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق المطبعة (المرحلة الثانية) تحديدا بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الأهرام وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربيني (المطبعة سابقا) بمسافة ما يقرب من (۳۰ متر) ويبلغ طول موقع المحطة ما يقرب من (400م) في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

ولفتت إدارة مرور الجيزة، إلى أن الأعمال تستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الأهرام في المنطقة والاتجاه المشار إليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق المطبعة بالكامل وذلك ابتداء من السـ١٢ساعه صباح يوم السبت الموافق ٢٩ / ١٠ /٢٠٢٢ وحتى انتهاء فترة الأعمال.

رفع كفاءة شارع الهرم 

وأشارت إدارة مرور الجيزة، في بيانها الصادر إلى أن المحافظة رفعت كفاءة شارع الهرم بمحيط موقع اعمال المحطة من حيث (الطبقة الاسفلتية - إزالة ارصفة وتوسعة الطريق - أعمدة انارة) وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الأهرام بمحيط موقع الأعمال يتراوح من (۷ متر إلى 10 متر) وذلك للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الاعمال.

هذا وتنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.