شعبة المستوردين: قرار المركزي سيساهم في رواج السلع بالأسواق


الخميس 27 أكتوبر 2022 | 05:41 مساءً
السلع
السلع
العقارية

أكد المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، مساء اليوم الخميس، أن زيادة سعر صرف الدولار في مقابل الجنيه اليوم، من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة فى الأسعار، مشيرا إلى أنها لن تطال السلع الغذائية بشكل كبيرة.

 

وقال بشاى، خلال بيان صحفي، إن معظم السلع شهدت زيادات كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة لتوقع ارتفاع سعر الصرف، وبالتالي عدد كبير من القطاعات التجارية لن تشهد زيادات جديدة نتيجة لان هذه الزيادات حدثت بالفعل.

وفيما يخص قرارات البنك المركزي الأخيرة الخاصة بتعديل العمل بالاعتمادات المستندية حتي 500 ألف دولار بدلا من 5 آلاف دولار، أشار إلى أن ذلك سيؤدي الي انفراجة كبيرة في خروج البضائع المكدسة بالموانئ، وبالتالي سيحدث رواج في السلع وتوفير للسلع الناقصة أو التي شهدت عجزا خلال الفترة الماضية.

ولفت رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إلى أن قرار العمل بالاعتمادات المستندية للبضائع الأكثر من 5 آلاف دولار تسبب في تكدس السلع بالموانئ منذ شهر مارس الماضي.

الأسواق ستشهد رواج في السلع

وأوضح بشاي أن الأسواق ستشهد رواج خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن معظم العمليات الاستيرادية دون الـ500 ألف ولار، الأمر الذي سيجعل المستوردون غير محتاجين لاعتماد مستندي لها، وبالتالي سيؤدي إلي سرعة خروجها وتداولها بالاسواق، ودواران حركة التجارة كما كانت من قبل.