" منحة غلاء المعيشة " من يستفيد بها.. وهل تقتطع من الدرجة الوظيفية ؟


الخميس 27 أكتوبر 2022 | 05:21 مساءً
العقارية

أكد ناظم أمين وكيل وزارة سابق بالتنظيم والإدارة، اليوم الخميس، إن قرار علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ليست لها علاقة بالدرجات الوظيفية، وعبارة عن مبلغ مقطوع 300 جنيه.

صرف علاوة الـ300 جنيه لكل الدرجات الوظيفية

وقال ناظم أمين، أن تلك العلاوة سوف تُصرف بفئات مالية مقطوعة بمبلغ يقدر بـ 300 جنيه شهريًا لكافة المستويات الوظيفية، بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة.

وأشار إلى أنها تصرف لجميع العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، وعددهم 4.6 مليون موظف، وبإجمالي تكلفة سنوية تُقدر بـ 16.4 مليار جنيه.

علاوة استثنائية

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أعلن أمس الأربعاء، عددا من القرارات التي تأتي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن تكلفة الحزمة الاجتماعية الجديدة بلغت 67 مليار جنيه.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن العلاوة الاستثنائية سوف يستفاد منها العاملون بالهيئات العامة الاقتصادية، والبالغ عددهم نحو 336 ألف موظف من هذه العلاوة الاستثنائية، وكذلك جميع العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة، البالغ عددهم حوالي 250 ألفا، سوف تُصرف لهم هذه العلاوة.

ولفت وزير المالية إلى أن العاملين في جميع شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، البالغ عددهم نحو 250 ألف عامل، سيحصلون على هذه المنحة الاستثنائية.