رئيس الوزراء: نهدف لتوفير مليون فرصة عمل كل عام بالشراكة مع القطاع الخاص


الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 02:10 مساءً
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
العقارية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التحدي لتخطى الأزمات موجود علي مستوي العالم، وتختلف كل دولة عن غيرها، فهناك دول في الأزمات الحالية، دورها الوحيد الإبقاء على وضعها، وتلبية الحياة الأساسية لمواطنيها فقط من أكل وشرب.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن مصر دولة ذات عدد سكان كبير، وتحتاج الدولة توفير مليون فرصة عمل او 800 الف فرصة كل عام، منعا للبطالة.

وأوضح رئيس الوزراء،  أن هدف الدولة الأساسي من مشاركة القطاع الخاص هو التشغيل، مشيرا إلى أن الدولة في فترة ماضية  واجهت اضطرابات شديدة في ظل أوضاع غير مستقرة من مواجهة إرهاب وضعف في الاقتصاد، لذلك الدولة عملت على مشاركة القطاع الخاص بمؤسساتها، في حين وفر القطاع الخاص فرص عمل للمواطنيين، مؤكدا هنستمر في مشروعاتنا بالشراكة مع القطاع الخاص، ونسعى لطلبات قروض ميسره من المؤسسات التمويل الدولية.

فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «سياسة ملكية الدولة ودعم 

سياسات المنافسة»

وتنطلق اليوم الإثنين فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية؛ حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

ويشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصري وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التي تواجه هذه القطاعات.