البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والحكومة المصرية يبحثا سويًا عن التحديات التي تواجهة القطاع الخاص


البنك الاوروبي: دعم الابتكار هو مجهود مشترك من خلال دعم القطاع العام والخاص،

الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 02:10 مساءً
البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي
نهال اللهيبي

أكدت المديرية الاقليمة لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار، أن البنك الاوروبي لدية عدة نقاط اساسية يأتي في مقدمتها الاهتمام بالتمويلات الميسرة في مصر، ونسبة الشراكة مع القطاع الخاص، والادوات المطلوبة لدعم هذا القطاع، ومعرفة احتياجاته ومطلباته، بالتعاون مع الحكومة المصرية للتعرف على التحديات التي تواجه.

وأضافت انه اتفقا مع الحكومة المصرية بشأن ايجاد حلول تمويليلة للقطاع الخاص، وانه يبحثا سويًا عن تعاون وأتفاق طويل الأجل والنظر فى الاحتياج إلى العمل على المدى القصير مع الشركات التى لديها الحاجة إلى التمويل السريع.

وأوضحت المديرية الاقليمة لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار، أن دعم الابتكار هو مجهود مشترك من خلال دعم القطاع العام والخاص، وعلى سبيل المثال إطلاق العنان لمصر سواء القطاع العام او القطاع الخاص فى مجال الطاقة المتجددة.

تنظم الحكومة المؤتمر الاقتصادى بهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما يشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

ويناقش المؤتمر السياسات الاقتصادية الكلية، وتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، بالإضافة إلى العمل على صياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.