بشرى لنحو 18 مليون عامل.. زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص يناير المقبل


الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 08:56 صباحاً
زيادة المرتبات
زيادة المرتبات
العقارية

يترقب نحو 18 مليون عامل في القطاع الخاص، تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور، والذي من المتوقع أن يتم في يناير المقبل، وذلك بعد الزيادة التي شهدتها أسعار السلع الفترة الماضية.

ومن المقرر زيادة المرتبات في يناير المقبل إلى 2700 جنيه، وقال حسن شحاتة، وزير القوى العاملة الجديد، إن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص ، سيتم العمل عليه بقوة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الشركات والمجلس القومي للأجور.

توجيهات رئاسية

جاء ذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل رفع الحد الأدني للأجور إلى 2700 جنيه للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، والذي بدأ تطبيقه فعليًا في أبريل الماضي، بدلاً من يوليو للتخفيف على العاملين والمواطنين المصريين من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

رئيس اتحاد عمال مصر: يناير المقبل يشهد تطبيق الحد الأدنى للأجور

من جانبه قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر وعضو المجلس القومي للأجور ، إن شهر يناير المقبل سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص وهو 2700 جنيه.

وأوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر، في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن الدولة توفر الأجواء لأصحاب الأعمال حتى يكونوا قادرين على دفع الحد الأدنى للأجور.

وأشار  إلى أن هناك اتفاق مسبق داخل المجلس القومي للأجور لتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بداية من يناير المقبل 2023.

وتابع البدوي إن شركات القطاع الخاص عملت على تطبيق الزيادة في الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه بداية من يناير الماضي، وذلك بعد قرار المجلس القومي للأجور الصادر في سبتمبر 2021 والذي أقر تلك الزيادة.