طارق شكري: القطاع العقاري يحتاج لفتح استثمارات بحجم أكبر والتخلص من البيروقراطية


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 05:09 مساءً
طارق شكري
طارق شكري
العقارية

قال رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، المهندس طارق شكري، إن انعقاد المؤتمر الاقتصادي يعتبر أمرا جيدا،  ونتائجه قابلة للتنفيذ ويتسم بالعملية من بدايته، ويقوم بعمل تحليل للواقع ويتعامل مع الموضوعات بشفافية كبيرة.

وأوضح شكري- في تصريحات صحفية، على هامش انعقاد المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أنه من المهم أن يقوم المؤتمر الاقتصادي بطرح أفكار خارج الصندوق في كافة القطاعات.

وأشار إلى أن رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي تحدث في كلمته عن نقاط القوة والضعف كما قام باستقراء الحقائق للعديد من النقاط التي قد تكون لا يعلم عنها الكثير من المواطنين والإعلام ومن المهم جدا الاطلاع على تلك المعلومات والأرقام والتي تظهر حجم ما تم إنجازه في الواقع خلال سبع سنوات الماضية وبالتالي تظهر حجم التحدي الذي تم مواجهته.

ولفت إلى أن قطاع التطوير العقاري معني بتصدير العقار والذي يعتبر أمرا مهما لتوفير العملة الصعبة ويعد من المصادر الجديدة لتوفير العملة، منوها بأن العقار لا يزال يستحوذ على ربع في المائة من حجم العقار بالعالم.

وأشار إلى أن لدينا العديد من المؤهلات والمساحات الجيدة والتي من الممكن بالعناية والرعاية تستطيع أن تزيد من حجم الاستثمارات.

وأضاف شكري، أن القطاع العقاري يحتاج أيضا لفتح الاستثمارات بحجم أكبر وفتح البيئة الاستثمارية والتخلص من البيروقراطية من خلال الرقمنة والتي تعد من النقاط المهمة التي يجب أن يتم عمل لها برامج زمنية ضيقة.