بعد تثبيت سعر البنزين.. اعرف إزاي توفر استهلاك الوقود


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 10:48 صباحاً
ارتفاع سعر البنزين في بريطانيا
ارتفاع سعر البنزين في بريطانيا
العقارية

سعر البنزين، يسعى الكثير من المواطنيين، لمعرفة طرق توفير استهلاك الوقود، وذلك بعد قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتثبيت أسعار البنزين، بمحتلف الفئات 80 و92 و95، خاصة فى ظل الظروف التى يمر بها العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية، والتى أثرت على الأسعار.

تثبيت سعر البنزين

وعليه قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية وفقا لما يلي:-

سعر البنزين في مصر 

- سعر لتر بنزين 80 عند 8 جنيهات.

- 9.25 جنيه للتر لبنزين 92.

-10.75 جنيه للتر لبنزين 95.

- 7.25 جنيه للتر للسولار.

- سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

إزاى توفر فى استهلاك الوقود

وحرصا من "العقارية" على توفير المعلومات اللازمة، ننشر لكم نصائح تساعدك على التوفير فى استهلاك الوقود و البنزين بشكل يومي.

وهناك الكثير من الالتزامات التى تقع عند اقتناء سيارة، مثل رسوم تأمين أو سعر الوقود، وبالتالى لا بد من اتباع طرق لـ توفر فى خفض التكاليف وأيضا توفر فى استهلاك الوقود.

- من بين الطرق التى تساعدك على أن توفر فى استهلاك الوقود هى الجمع بين الرحلات والمشاوير التى يجب القيام بها ، مثل الذهاب للعمل صباحا واصطحاب الأطفال للمدرسة، وبالتالى الجمع بين المهمات التى توفر القيام بعدة رحلات.

- الابتعاد عن إبقاء المحرك فى وضعية التشغيل، خاصة فى فصل الصيف، رغم وقوف السيارة إلا أنه يتم تشغيل المحرك، وبالتالى هدر استهلاك الوقود، لذا يجب عليك أن تقوم بوقف تشغيل المحرك عند التوقف لإنتظار أحد أو شراء شيء من محل لمدة دقيقة.

طرق الحفاظ على استهلاك الوقود

-  الحرص على القيادة بهدوء دون تجاوز الحد الأقصى للسرعة، حيث إن الكبح يسبب هدرا كبيرا فى الوقود، بالإضافة إلى تآكل بطانات المكابح بسرعة.

- تقليل مقاومة الرياح في مواجهة السيارة وهي تتحرك للأمام، وكلما زادت قوة السحب، كان على المحرك أن يبذل جهداً أكبر لتحريك السيارة، وزاد استهلاك الوقود، وبالتالى لا بد من تقليل السرعة عند القيادة وأيضا تخفيف الأوزان الإضافية كالأمتعة غير الضرورية.

- عدم تشغيل مكيف السيارة باستمرار، لذلك يُنصح بالاعتماد على فتح النوافذ فى الأوقات التى يكون فيها الطقس لطيفاً لتدوير الهواء.

- استخدم نظام تثبيت السرعة يساعد فى التحكم بالسرعة، خاصة عند القيادة على الطرق السريعة.

- الالتزام بالصيانة الدورية للسيارة، وبالتالى تساعد فى تقليل استهلاك الوقود، خاصة أن الفلاتر النظيفة وشمعات الاحتراق تسهم فى الحفاظ على الوقود.