الأسكان تكشف عن شروط الحجز في سكن لكل المصريين|مستند


السبت 22 أكتوبر 2022 | 05:25 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
العقارية

شروط الحجز في سكن لكل المصريين طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسات الشروط لحجز شقق سكن لكل المصريين 3، يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوم الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقُرائها، ننشر لكم شروط الحجز في سكن لكل المصريين.

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).

2 - أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ بدء الحجز.

3- لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها.

4 - وفي حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من (الزوج – الزوجة) لحجز قطعة أرض لكل منهما في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوي قطع أراضي الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجز.

اقرأ أيضًا: هل الحصول على شقة من الإسكان بأسبقية شراء كراسة الشروط.. مي عبد الحميد توضح

5- الا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة ـ والأولاد القصر) باي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

6- الا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية لـه أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة - والأولاد القصر) بأي من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي سواء كانت في حيازته أو تنتزل عنها للغير.

7- تعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها – وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والفقون 119لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

7- يعتبر الاعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

8- قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخلاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله قطعة الأرض وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع قطع الأراضي للاستخدام السكني فقط".

9- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

10 - ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكنا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز لقطعة الارض حاليا أو مستقبلاً.

سكن لكل المصريين 3
شروط الحجز في سكن لكل المصريين