«فاتحين المدارس ليه؟».. عمرو أديب مهاجما تقنين السناتر: «تحس إن الوزير عامل أوكازيون للتعليم»


أديب: وزارة التربية والتعليم قررت أن تشهر فشلها

السبت 22 أكتوبر 2022 | 03:13 صباحاً
عمرو أديب
عمرو أديب
العقــارية

هاجم الإعلامي عمرو أديب، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشأن تصريحاته حول تقنين سناتر الدروس الخصوصية، قائلا: «السنتر دلوقتي بقى جميل ولذوذ وحبوب»، معلقا أن القرار «يضر أي جهود تستهدف تطوير التعليم».

وأوضح أديب، خلال برنامج «الحكاية»، مساء الجمعة، أن الوزارة كانت على مدار عام كامل تعمل على غلق ومحاربة مراكز الدروس الخصوصية، معبرا عن استيائه من حديث وزير التعليم بشأن «47 مليار جنيه تجمعها مراكز الدروس الخصوصية».

ووجه عمرو أديب سؤاله إلى وزير التربية والتعليم، قائلا: «السناتر بتعمل 47 مليار جنيه.. يعني ناخد منهم شوية ضرائب ويولع التعليم؟، اللي اتعمل ده دستوري؟ طب والطالب الغلبان هيعمل ايه؟»، مبديا استغرابه من عدم وجود معارضة قوية لهذا القرار، متسائلا عن موقف مجلس النواب إزاءه.

وأردف أديب: «السيد وزير التربية والتعليم رمى الفوطة البيضاء وأعلن استسلام الحكومة المصرية للدروس الخصوصية، واستخدم المثل الأمريكي لو مكنتش قادر عليهم اشتغل معاهم»، متابعا: «الطلبة لما تروح السناتر طيب أنتم فاتحين المدارس ليه؟ دي هتكون مصاريف على الفاضى اقفلوها أحسن وخلى كل المدرسين يدوا دروس خصوصية، وكلهم يشتغلوا في السناتر».

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في وقت سابق من الأسبوع، على أنه سيتم ترخيص مراكز الدروس الخصوصية «السناتر» لضمان سلامة البيئة التي يدرس فيها الطلاب من جهة، ولتأخذ الدولة حقها من جهة أخرى، موضحا أن عوائد الدروس الخصوصية تصل إلى ما يقرب 47 مليار جنيه.