محمد بن سلمان يطلق الاستراتيجية الوطنية للصناعة في السعودية


فرص استثمارية بنحو ترليون ريال سعودي

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 11:32 مساءً
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
وكالات

أطلق ولي العهد‬⁩ السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ⁧‫الإستراتيجية الوطنية للصناعة‬⁩، بفرص استثمارية قيمتها تريليون ريال سعودي، للوصول إلى اقتصاد صناعي جاذب للاستثمار يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي، وتنمية الناتج المحلي والصادرات غير النفطية، بما يتماشى مع مستهدفات ⁧‫رؤية السعودية 2030‬⁩.

وصرح بن سلمان، بأن المملكة لديها جميع الممكنات للوصول إلى اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام، من مواهب شابة طموحة، وموقع جغرافي متميز، وموارد طبيعية غنية، وشركات صناعية وطنية رائدة، «ومن خلال الإستراتيجية الوطنية للصناعة وبالشراكة مع القطاع الخاص ستصبح المملكة قوة صناعية رائدة تسهم في تأمين سلاسل الإمداد العالمية، وتصدر المنتجات عالية التقنية إلى العالم».

ينظر للقطاع الصناعي كأحد مرتكزات رؤية السعودية 2030، ويحظى باهتمام كبير من القيادة، حيث تم إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وأُنشئت وزارة مستقلة للاهتمام بالقطاع.

وتسعى المملكة من خلال الاستراتيجية إلى التركيز على 118 مجموعة من السلع الصناعية ضمن 12 قطاعا صناعيا حتى العام 2030، فيما حددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال سعودي، وتسعى لأن يضيف قطاع الصناعة السعودي نحو 895 مليار ريال إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.