وحدات سكنية لـ منخفضي الدخل بأكتوبر الجديدة.. التفاصيل والشروط


الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 09:47 مساءً
وحدات سكنية في أكتوبر
وحدات سكنية في أكتوبر
العقارية

أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن برنامج الإسكان الاجتماعي يصل لجميع المواطنين، وأن وزارة الإسكان قامت بعمل إعلان لـ تسليم الوحدات فورًا، بمحافظات الصعيد وبحري، وهذا مفتوح لـ فئات الدخل المتوسط و المنخفض.

وحدات سكنية لـ فئات الدخل المنخفض

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي سيد علي، أن هناك وحدات سكنية لـ فئات الدخل المنخفض يكون لـ الحد الأقصى لـ الزوج و الزوجة 8 آلاف جنيه، و 6000 جنيه لـ الأعزب، و لـ الدخل المتوسط الحد الأقصى 18 ألف لـ الأسرة و 13 ألف لـ الاعزب.

ولفتت إلى أن هناك وحدات تسكين لـ منخفضي الدخل بمنطقة أكتوبر الجديدة، سيتم تسليمها بعد 18 شهر، وأن الإعلان مفتوح حتى يوم 27 من الشهر الحالي.

شروط الحصول على وحدات سكنية لـ أصحاب الدخل المنخفض

وكشفت شروط الحصول على وحدات سكنية لـ أصحاب الدخل المنخفض، وقالت :" السن من 21 لـ 50، ولم يحصل على وحدات من قبل، و أن يكون دخلة أذا كان أعزب لا يزيد عن 6000 جنيه.

وتابعت أن الدولة تقوم بمجهود كبير لتوفير وحدات سكنية للمواطنين، مؤكدة أن الدولة قضت على المناطق غير الأمنة.

وكشفت أن ما يتم فى مصر لا يتم فى أي دولة بالخارج، وقدمت الشكر لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يقوم به من أجل المصريين.

وأوضحت أن كل عام يتم تنفيذ أكثر 150 ألف شقة، و 200 ألف شقة، وأن الإعلان يكون على 100 ألف شقة، ويتقدم 200 ألف يتم تجهيز وحدات لـ الـ 200 ألف، وأن ما حدث فى الفترة الأخيرة من بناء وحدات يزيد عن الوحدات التى تم تنفيذها على مدار 50 سنة ماضية، وأن الوحدات تعطى لـ المواطن بـ 197 ألف جنيه.