انطلاق معرض The Big 5 أكبر معرض في قطاع البناء بدبي خلال 5 ديسمبر المقبل


الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 12:21 مساءً
معرض 5 The Big
معرض 5 The Big
ندى الجزيرى

ينطلق معرض The Big 5، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأكثرها تأثيراً في قطاع البناء، في مركز دبي التجاري العالمي بين 5 و8 ديسمبر المقبل.

وتدعو وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، التي تدعم الفعالية، إلى التعاون بين الجهات الفاعلة في قطاع الإنشاءات والاستفادة من التقنيات الذكية التي ترسم ملامح مستقبل القطاع، إضافةً إلى انسجامها مع رؤية ورسالة الحكومة الإماراتية الرامية إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويؤكد سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، حرص الحكومة الإماراتية على تطوير السياسات والقوانين واللوائح لدعم الاقتصاد الوطني وتنويعه، من خلال إطلاق مشاريع استثمارية متكاملة، وتعزيز الإمكانات المبتكرة، والنهوض بمستوى المهارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

يجمع المعرض السنوي، الذي يشارك فيه ما يصل إلى 2000 جهة عارضة و55 ألف زائر من أكثر من 150 دولة، أبرز الخبراء في القطاع والمطورين والمبتكرين والموردين والجهات المعنية والمستشارين في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة وصنّاع السياسات على المستوى الدولي.

وتشمل فعاليات معرض The Big 5 لهذا العام Global Construction Leaders' Summit، والتي تجمع أبرز الجهات المعنية في القطاع والمطورين من القطاعات الأخرى لمناقشة سُبل المضي قدماً من خلال جدول أعمال حافل لمشاركة الخبرات بهدف إعداد القطاع لمواكبة متطلبات المستقبل.

يركز معرض The Big 5 على ثمانية قطاعات رئيسية من المنتجات، ويستضيف ست فعاليات متخصصة.

تنظم دي إم جي إيفنتس، إلى جانب الفعاليات الستة، فعالية Eveything Architecture، التي تعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والمواد المبتكرة التي ترسم ملامح قطاعي الهندسة المعمارية والتصميم على مستوى العالم.