حساب بنكي وفيزا.. خدمات مصرفية مجانية من البنوك للعملاء


الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 04:48 مساءً
البنوك
البنوك
العقارية

احتفالا باليوم العالمي للدخار وبمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي، اطلقت البنوك العاملة في مصر عدد من المميزات، والتى بدأت في تطبيقها من امس الأحد، منها فتح حساب بنكي مجانا لراغبي الحصول عليها وبدون حد أدنى للرصيد، وتستمر البنوك في تقديم خدمة حساب بنكي مجانا حتى نهاية أكتوبر الجاري.

فتح حساب بنكي مجانا

وخلال هذه الفترة، يمكن لراغبي الحصول على حساب بنكي دون شروط، التوجه للبنك راغبي التعامل معه وفتح حساب مجانا والحصول على فيزا ينكية «بطاقة خصم مباشر»، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.

وتتعدد أنواع الحسابات البنكية والعوائد المقدمة على الأرصدة المتوفرة بها ويمكن لراغبي الادخار، الاستعلام عن حالة العوائد قبيل فتح الحساب بالبنك.

بنوك تتيح فتح حساب بنكي مجانا دون شروط

من البنوك المشاركة في مبادرة الشمول المالي وتتيح فتح حساب بنكي مجانا، البنك الاهلي المصري، وبنك مصر، وبنك سي أي بي، وكريدي اجريكول، وغيرها من البنوك العاملة في مصر.

بنك سي أي بي يتيح حساب بنكي مجانا بأفضل عائد

ويقدم بنك سي أي بي امكانية فتح حساب بنكي مجانا ببطاقة الرقم القومي السارية فقط، ضمن مبادة الشمول المالي، بمناسبة اليوم العالمي للادخار، بعائد ادخاري شهري ثابت بنسبة 4% يبدأ من 1 جنيه، ولا يوجد حد أدني لرصيد فتح الحساب أو رسوم فتح الحساب، وبدون حد أدني للرصيد، مع إصدار بطاقة الخصم المباشر مجانًا بدون أي مصاريف.

ويتيح البنك الاهلي المصري وبنك مصر، إمكانية فتح حساب التوفير مجانا دون شروط، فيما يتم احتساب سعر الفائدة حسب الشريحة الادخارية.

الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الجدد مجانا في البنوك

- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

- إصدار البطاقات المدفوعة مقدما / البطاقات المدينة (الكريدت كارد) للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

- الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

- طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.

- عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

- إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف.

- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.