بعد جمعها 111 مليار دولار.. جوجل تواجه رسومًا لمكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبي


الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 10:09 صباحاً
جوجل
جوجل
العقارية

شركة جوجل نجحت شركة جوجل، في مجال الإعلانات الرقمية تحقيق مبيعات بما يقرب من 111 مليار دولار، خلال النصف الأول من العام، وكشفت تقارير حديثة أن الشركة قد تواجه رسوم مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي العام المقبل بسبب نشاطها.

وفي يونيو من العام 2021، كانت حققت المفوضية الأوروبية في أعمال تكنولوجيا الإعلانات في جوجل ، حيث شعرت بالقلق من أن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة قد تحصل على ميزة غير عادلة على المنافسين والمعلنين.

ونجحت جوجل في جمع أكثر من 8 مليارات يورو (7.7 مليار دولار) من غرامات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي في العقد الماضي.

ويمكن لجوجل تجنب الاتهامات من خلال تقديم المزيد من التنازلات لتسوية التحقيق، و تفضل بعض الشركات رؤية المخاوف التنظيمية الدقيقة قبل اقتراح العلاجات المصممة لها.

وأصبحت هيمنة Google في الإعلان عبر الإنترنت موضع تساؤل على نحو متزايد خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أدت شكاوى المنافسين بشأن ممارساتها المزعومة المناهضة للمنافسة إلى تحقيقات لمكافحة الاحتكار في خمس قارات بشأن ممارساتها.

يتضمن نشاط إعلانات Google العديد من الأجزاء ، ولكن الإعلانات على شبكة البحث تقود الطريق من حيث الإيرادات. تشمل الجوانب الأخرى بيع الإعلانات على مواقع الويب وتطبيقات الشركاء الخارجيين وبيع الإعلانات على YouTube و Gmail والخدمات الداخلية الأخرى.