وزير الهجرة توضح شروط استيراد سيارات من الخارج دون رسوم وجمارك|فيديو


السبت 15 أكتوبر 2022 | 01:50 مساءً
وزير الهجرة
وزير الهجرة
العقارية

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من كافة الرسوم والجمارك جاء في مصلحتهم 100٪؜، موضحة أنه يحق لكل مصري بالخارج جلب سيارة شخصية لمصر.

اقرأ أيضًا: بعد موافقة الحكومة.. شروط استيراد سيارة من الخارج معفاة من الضرائب

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة خلال مداخلة على قناة BBC عربية، أن القانون الجديد الذي تمت إحالته لمجلس النواب، ينص على أنه لكل مصري بالخارج عمره 16 عاما أو أكثر أن يجلب سيارة شخصية باسمه لمرة واحدة فقط.

وأضافت وزيرة الهجرة أن مشروع القانون ينص أيضا على أن تسجيل السيارة وربط الوديعة في غضون 4 أشهر، وإنهاء إجراءات الشحن والنقل في غضون سنة، وذلك لإعطاء الفرصة للانتهاء من كافة تلك الإجراءات.

زيادة أسعار السيارات في مصر 

وتابعت وزيرة الهجرة أننا في مصر هناك زيادة في أسعار السيارات، وذلك في ضوء أزمة صناعة السيارات في الدول الغربية، بالإضافة إلى توقف بعض المصانع بسبب أزمة الغاز فأصبح المنتج من السيارات أقل وأصبح هناك ارتفاع شديد في أسعار السيارات في السوق، وفقا لمبدأ العرض والطلب.

وأكدت السفيرة سها جندي أن الاهتمام بالمصريين هو أسلوب عمل وليس مؤقتا، فهم في قلب عملية التنمية التي تتم، سواء كان مصريا في الداخل أو في الخارج، فهذا جزء من سياسة عمل الحكومة المصرية.

 توفير عروض في مجال الطيران للمصريين في الخارج 

وأشارت إلى أنه سيكون هناك المزيد من المميزات والمحفزات في جميع المجالات مثلما حدث في توفير عروض في مجال الطيران و الإسكان أو أوعية ادخارية مخصصة للمصريين بالخارج.