الطقس في الإسكندرية والمحافظات.. منخفض جوي الساعات المقبلة يحمل أمطار شديدة


السبت 15 أكتوبر 2022 | 01:08 مساءً
الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية
محمد شوشة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن موجة تقلبات جوية ستضرب البلاد لأول مرة خلال فصل الخريف.

وقالت الهيئة الأرصاد الجوية إن الأجواء ستكون مائلة للحرارة بشكل نسبي على شمال البلاد، وذلك بسبب رياح جنوبية على كافة الأنحاء الشمالية نتيجة وجود منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة ومطروح: 28 درجة، والإسكندرية: 29 درجة.

طقس اليوم السبت

أشارت الهيئة إلى أنه مع التقدم في الوقت يقترب المنخفض الجوي من السواحل، ويصاحب المنخفض الجوي انخفاض في درجات الحرارة، ونشاط رياح، وتساقط أمطار متفاوتة الشدة على مختلف الأنحاء يصاحبها البرق والرعد، وتكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية تصل أخر اليوم خفيفة على القاهرة.

انخفاض درجات الحرارة

بحسب البيان، يشهد اليوم السبت، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف خلال الليل خلال أول الليل مائل البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وكشفت هيئة الأرصاد أن اليوم سيشهد سقوط أمطار متوسطة خلال المساء، وستكون رعدية أحيانًا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، وكذلك نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة غربًا، وفرص أمطار خفيفة خلال الليل قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على الشرقية والمنوفية، وفرص أمطار خلال الليل تكون خفيفة ورعدية أحيانًا على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة اليوم

أوضحت أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، هي: القاهرة: العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية: العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح: العظمى 27 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج: العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا: العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان: العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.