عرض للمصريين لفترة محدودة.. السعودية تعلن عن عمرة بـ4400 جنيه شاملة "التأشيرة و5 ليال"


الخميس 13 أكتوبر 2022 | 08:06 مساءً
أداء العمرة
أداء العمرة
هشام العطيفي

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، وضع برامج خاصة لأداء فريضة العمرة، تستهدف السوق المصري على وجه التحديد، بتكلفة تقدر بـ 840 ريالا فقط أي ما يعادل 4400 جنيه مصري.

السعودية تدشن عمرة للمصريين بـ4400 جنيه

برنامج العمرة الجديد الموجه للسوق المصري بشكل كامل دون استثناء، ظهر اليوم على منصة نسك للحج والعمرة.

وجاء ذلك بعد ساعات من حالة الإحباط التي سيطرت على المصريين خلال الساعات الماضية، لاسيما بعد علمهم من خلال المنصة أن البرنامج السابق المحدد بنفس القيمة الذي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيع، كان مقصورا على المصريين المقيمين فى دول مجلس التعاون أو ممن لديهم إقامة أوروبية بدول شنجن.

باقة اقتصادية للمصريين

وكشف الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي منذ قليل، خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، عن بدء تطبيق المملكة لباقة اقتصادية للمصريين الراغبين في أداء العمرة عبر منصبة نسك السعودية.

وأشار وزير الحج السعودي، إلى أن الباقة الاقتصادية الجديدة تضمنت إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية للمعتمرين المصريين، لافتا إلى أن تكلفته ستكون 4400 جنيه مصري فقط لا غير.

برنامج العمرة الاقتصادي عبر نسك

في غضون ذلك، أعلنت منصة «نسك» اعتماد شركتين سعوديتين لتقديم خدماتهم للمصريين، وتم وضع سبل التواصل مع الشركات السابقة ذكرها عبى منصة نسك.

وأوضح حسين محمد حجازي، رئيس مجموعة شركات حجازي للعمرة والفنادق السعودية، وإحدى الشركات المعتمدة عبر منصة نسك للحج والعمرة، أن الشركة بدأت بشكل فعلاي، في العمل على مبادرة وزير الحج السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

تفاصيل برنامج العمرة الخاص بالمصريين

ولفت حجازي إلى أن الأمر فعلي وأصبح على أرض الواقع وجاري عمل اللازم حيال تسجيل المعتمرين من مصر على البرنامج والذي يبدأ من 4300 جنيه، لمدة ٥ أيام بالتعاون مع نسك.

وأشار رئيس مجموعة شركات حجازي للعمرة والفنادق السعودية إلى أن تلك تسمى باقة اقتصادية شاملة "التأشيرة، التأمين الطبي الشامل، السكن بغرفة رباعية في مكة المكرمة لمدة ٥ ليال، المواصلات من الفندق وإلى الحرم، المواصلات من وإلى المطار للمجموعات فقط".

وفيما يخص المستثنى من تلك الباقة لفت إلى أن "تذاكر الطيران الذهاب والعودة، والوجبات" ليست ضمن البرنامج، لافتا إلى أنه يضاف ضريبة تبلغ 15% لتصبح التكلفة الفعلية للرحلة 5060 جنيه مصري فقط.