4400 جنيه سعر غير صحيح.. غرفة شركات السياحة تفاجئ المواطنين بشأن أسعار تأشيرة العمرة عبر منصة نسك


الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 06:04 مساءً
العمرة
العمرة
العقارية

رد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، على تصريحات الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، بشأن إمكانية المصريين عمل مناسك العمرة كاملة مقابل 4400 جنيه، كرسوم  من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

وأوضح نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، في تصريحات صحفية، أن تصريحات الوزير السعودي مبشر ويكشف أن هناك اتجاهات لتخفيض أسعار العمرة للمصريين بشكل خاص، ولكن في الواقع هذا الكلام لا ينطبق بخصوص التأشيرة فالتأشيرة في الواقع بـ 753 ريالا سعوديا أي ما تساوي 4500 جنيه معلقًا: يعني ثمنها أكتر من الرقم اللي صرح بيه الوزير السعودي.

ولفت إلى أن الواقع ليس له علاقة بتصريحات الوزير السعودي، وأيضا هناك خدمات مختلفة للبرامج الاقتصادية الشعبية غير التأشيرة لو تم تفعيلها ستكون أكثر من 10 آلاف جنيه فكيف يقول إن التأشيرة شاملة كل شيء بـ 4400 جنيه.

وتابع، أن عرض منصة "نسك" غير متاح لجميع المصريين فعند الدخول على المنصة فهناك سؤال من المنصة وهو أي لإقامة تحملها؟ منوهًا بأن العرض مُتاح لكل من يحمل تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرة شنجن، والتأشيرة متاحة لمن لديه إقامة في الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.