تسهيلات خاصة للمصريين ومتاحة لـ 3 شهور.. تفاصيل جديدة بشأن تأشيرة العمرة «4500» جنيه


الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 10:10 صباحاً
أداء العمرة
أداء العمرة
هشام العطيفي

تزامنا مع الزيارة التي يجريها الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي لمصر، كشف المهندس هشام سعيد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، بعض التفاصيل الخاصة بموسم العمرة، لاسيما بعد التصريحات التي أدلى بها الوزير بشأن إمكانية أداء العمرة بمبلغ يناهز 4500 جنيه.

وقال المتحدث باسم وزارة الحج السعودية، إن المملكة تقدم جميع التسهيلات الممكنة لقدوم المعتمرين والحجاج من كل أنحاء العالم، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف المهندس هشام سعيد، أن تلك التسهيلات تأتي كذلك في إطار رؤية المملكة 2030، لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لأداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

أنواع تأشيرات العمرة 

ولفت المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، إلى هناك عدة أنواع للتأشيرات، التي يمكن أداء مناسك العمرة من خلالها، والتي تتمثل في تأشيرات العمرة والسياحة والزيارة بكل أنواعها.

ونوه إلى أن أي زائر يأتي إلى المملكة يستطيع أداء مناسك العمرة بأي تأشيرة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المملكة قررت مد تأشيرة صلاحية العمرة من شهر لـ 3 أشهر.

إقرا أيضا.. العمرة بـ4500 جنيه والتأشيرة في نفس اليوم.. خطوات التسجيل على منصة نسك

تأشيرة العمرة بـ 4500 جنيه

وكان وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان محمد، قد أعلن في وقت سابق، تقديم منصة نسك لحجز تأشيرة العمرة، العديد من التسهيلات أمام الراغبين في تأدية مناسك العمرة.

وأكد توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، أن منصة "نسك"، تقدم العديد من التسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة، وذلك بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسك العمرة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

السعودية تقدم تسهيلات للمصريين لأداء العمرة

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي خلال احتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، إلى أن المواطن المصري يمكنه أداء مناسك العمرة كاملة بمبلغ ٤٥٠٠ جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك.

هذا وتتيح وزارة الحج والعمرة السعودي لأي مواطن الدخول على منصة نسك، وتقديم طلب الحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة وتخطيط رحلته وفقا لرغبته بسعر 400 ريال سعودي بما يعادل 4500 جنيه دون سداد أي رسوم أخرى، على أن تظهر التأشيرة خلال 24 ساعة.

خطوات التسجيل على منصة نسك

حرصا من "العقارية" على خدمة قرائها ننشر لكم خطوات التسجيل على المنصة والتي يمكن الدخول إليها من هذا الرابط.

عند الدخول على منصة نسك مباشرة

1- قم بالضغط على خيار التقديم على التأشيرة.

2- اختار الجنسية المصرية .

3- حدد ما إذا كنت مقيمًا بأمريكا أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة شنجن.

4- اختار ما إذا كنت مقيمًا بإحدى دول الخليج أم لا.

5-استمر في الخطوات الأخرى التي تظهر لك لحين تسجيل بياناتك كاملة.