بيمشي على أكتاف الناس.. فيديو مثير لاحتفال الصوفية بالمولد النبوي بالغربية "شاهد"


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 02:18 مساءً
شخص يسير على أكتاف الناس في الغربية
شخص يسير على أكتاف الناس في الغربية
هشام العطيفي

 حالة من السخط والجدل انتشرت خلال الساعات الماضية، مع تداول مقاطع فيديو لاحتفال بعض مريدي الطرق الصوفية في محافظة الغربية، يظهر فيه أحد المريدين وهو يسير على أكتاف الناس، وسط ترديد بعض الابتهالات.

شخص يسير على أكتاف الناس في الغربية

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث انتشر مقطع فيديو لاحتفال بعض المريدين وهم يحملون سيوف وأعلام ويجوبون الشوارع للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأثار مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع في الساعات الماضية، حال سخط، حيث ظهر خلاله أحد الأشخاص وهو يسير على أكتاف مريدين أحد الطرق الصوفية بالغربية أثناء الاحتفال بالمولد النبوي.

شخص يسير على أكتاف الناس في الغربيةشخص يسير على أكتاف الناس في الغربية

وهاجم الكثيرون هؤلاء الأشخاص، كونه لا يلائم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ولا بتلك الذكرى الطيبة العطرة.

الاحتفال بالمولد النبوي بالسيوف في الغربية

وشهدت قرية سجين التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية موجة عارمة من السخط والغضب الشديدين جراء إشهار بعض مرتادي الطرق الصوفية السيوف، في احتفالاتهم في ذكري المولد النبوي الشريف.

وأشهر بعض المريدين السيوف في شوارع القرية الأمر الذي أثار حفيظة كافة الأسر والعائلات واستنكروه بشكل شديد.

في غضون ذلك نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية في كشف ملابسات مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، والذي ظهر خلاله بعض الأشخاص احتفالاً دون الحصول على التصاريح اللازمة في الغربية وحملهم أسلحة بيضاء.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية ضبط القائمة على تنظيم الاحتفال إحدى السيدات من طنطا وكذلك 10 أشخاص آخرين كما تم ضبط عدد من الأسلحة البيضاء وجرار زراعى وعدد من اللافتات والأعلام وكاميرا. حيث بمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم الواقعة دون الحصول على التصاريح كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين .