كوريا الشمالية.. كيم يؤكد عدم تخلي بلاده عن الأسلحة النووية مطلقا


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 02:53 صباحاً
رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية
وكالات

أكد رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، الأحد، على أن بيونج يانج لن تتخلى أبدا عن أسلحتها النووية التي تملكها، مشيرا إلى أن الهدف النهائي للولايات المتحدة هو انهيار النظام.

وقال كيم، إنه ليس لديه أي شيء يتحدث عنه مع العدو «ولا أشعر بالحاجة إلى القيام بذلك»، وفقا لوكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

كان ذلك خلال حضوره تدريب وحدة العمليات النووية التكتيكية للجيش الكوري، ووحدة المدفعية بعيدة المدى، وسرب القوات الجوية التي أجريت في الفترة من 25 سبتمبر إلى 9 أكتوبر، في الوقت الذي كانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات بحرية مشتركة واسعة النطاق في البحر الشرقي تضم حاملة طائرات وغواصة تعمل بالطاقة النووية.

وفقا للوكالة، صرح الرئيس الكوري الشمالي قائلا: «تماشيا مع المهمة المهمة لقوتنا الحربية النووية كرادع للحرب، فإننا نحافظ بشدة على القدرة على الاستجابة بسرعة وبدقة حتى في ظل ظروف غير متوقعة وفي أي وقت، والقدرة على الاستجابة للوضع النووي».

وأردف أنه من خلال التدريب الفعلي الذي تم إجراؤه هذه المرة، «أصبحت أكثر اقتناعا بأن وحدات العمليات النووية التكتيكية يمكن تكليفها بمهمة عسكرية ثقيلة لردع الحرب».